AU FIL DU WEBCULTURE

نتنياهو يبدأ تنفيذ « صفقة القرن » بوحدات استيطانية تفصل القدس عن بيت لحم

بوحدات استيطانية تفصل القدس عن بيت لحم

بحسب رويترز، فإن معارضين للمشروع الاستيطاني الجديد في القدس الشرقية المحتلة، أشاروا إلى أن المشروع سوف يقطع صلة بعض أجزاء القدس الشرقية عن مدينة بيت لحم في الضفة الغربية.

ويأتي ذلك كتنفيذ فعلي لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في المنطقة، والتي تمنح الفلسطينيين دولة بلا سيادة أو أراضي متماسكة، تم وصفها بأنها كالفراغات داخل قطعة جبن سويسرية.

كانت سلطات التخطيط الإسرائيلية بالقدس وافقت في 2014 على بناء 2610 وحدة استيطانية لليهود، لكن حكومة الاحتلال جمدت المشروع بعد انتقادات أمريكية وأوروبية.

Switzerland. get natural.
Geneva (390 m), on the shores of Lake Geneva and the Rhone River. A boat operated by the Compagnie generale de navigation sur le Lac Leman (CGN) at the landing stage. The water jet in the back.
Schweiz. ganz natuerlich.
Genf (390 m), Kantonshauptstadt am See und an der Rhone. Ein Linienschiff der Compagnie generale de navigation sur le Lac Leman (CGN) an der Anlegestelle. Im Hintergrund der Jet d’Eau.
Suisse. tout naturellement.
Geneve (390 m), cite internationale sur le lac et le Rhone. Une unite de la Compagnie generale de navigation sur le Lac Leman (CGN) e l’embarcadere dans la rade avec le jet d’eau e l’arriere plan.
Copyright by Switzerland Tourism By-line: swiss-image.ch/Stephan Engler

وقال رئيس وزراء دولة الاحتلال خلال زيارة لمستوطنة على أطراف القدس في تسجيل فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي « اليوم وافقت على البناء في جبعات همتوس لثلاثة آلاف منزل لليهود سيتم قريبا التسويق لألف منها ».

gfgg fg gf g g

يذكر أن خطة السلام الأمريكية تقضي بسيطرة دولة الاحتلال على القدس بشكل كامل، فيما أشارت تفاصيل الخطة إلى أن الفلسطينيين يمكنهم اختيار مناطقة على أطراف المدينة المقدسة واتخاذها عاصمة لهم، وهو الأمر الذي يضرب في الصميم حل الدولتين الذي يقضي بأن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية على حدود عام 1967.

Tags

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.

Bouton retour en haut de la page
Fermer