CULTURE

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

من الأماكن السياحية في سويسرا ما يلي:انترلاكن,لوزيرن, بحيرة جنيف,مدينة لوسيرين...

من الأماكن السياحية في سويسرا :انترلاكن. تقع انترلاكن بين بحيرة ثون من جهة الغرب، وبحيرة برينز من جهة الشرق، وتعد من المنتجعات السياحية الشهيرة في دولة سويسرا لقضاء العطلات الصيفية.

لوزيرن: تعد لوزيرن من الوجهات السياحية المعروفة في سويسرا، وهي تشتهر بحفلاتها الموسيقية، ومن أشهر معالمها جسر تشابل الذي بُني في القرن الرابع عشر، بالإضافة إلى نصب الأسد الواقع في منتزه صغير، ومتحف النقل السويسري الذي يعرض كافة أنواع وسائل النقل. شلالات الراين: تمتد هذه الشلالات التي تقع في شفهاوزن على مدى 150م، وهي أكبر الشلالات في أوروبا الوسطى، ويعد شهر حزيران، وشهر تموز من أفضل الأوقات لزيارتها، وذلك عند
ذوبان الثلوج عن الجبل.
بحيرة جنيف: وهي البحيرة الأكبر في جبال الألب في أوروبا، وتمتد على الحدود بين دولتي فرنسا وسويسرا. معالم أخرى: جبل سان مورينتس، ومدينة بيرن، وبحيرة لوغانو، ومدينة زيوريخ، والمنتزه السويسري الوطني.

 1 مدينة لوسيرين

يمكن لزائر مدينة لوسيرين التمتع بروعة جمال الطبيعية السويسرية، وذلك بسبب موقعها المتميز
في منتصف سويسرا بين جبال الألب السويسرية، بالإضافة إلى أطلالها على ضفاف بحيرة لوسيرين، ويمكن للزائر الإقامة في أحد الشاليهات المنتشرة في المناطق الريفية من جبال الألب، وزيارة البحيرة للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المتوفرة هناك.

 2 مدينة برن

مدينة برن تعتبر برن العاصمة الرسمية لسويسرا، وتمتاز بموقعها المتميز المطل على نهر آري الواقع في الجانب الغربي من البلاد، ويمكن لزائر المدينة التمتع باستكشاف جبال الألب الواقعة فيها أو منطقة أبرلاند باعتبارها أكثر المناطق زيارة في المدينة، أو الإقامة في المنتجعات السياحية المنتشرة فيها.

3 قصر شيليون

قصر شيليون الخالد يعود تاريخ تأسيس قصر شيليون إلى القرن 11 ميلادي، وتم تشيده على أحد ضفاف بحيرة جينيف، وقد لفت الشكل المعماري للقصر مع مياه البحيرة التي يطل ععليها انتباه الكثير من شعراء وكتاب العصور الوسطى، أما أفضل وقت لزيارة القصر هو فصل الشتاء حيث يمكن للزائر التمتع بمنظر القصر الساحر المكسو بالثلوج البيضاء.

4  جبل ماترهون

جبل ماترهون يقع جبل ماترهون على الحدود الفاصلة ما بين سويسرا وأيطاليا، ويعتبر عاشر أعلى جبل في سويسرا، ويقصد الكثيرون من محبي رياضة التسلق الجبل لعيش مغامرة فريدة من نوعها في تسلق مرتفعات الجبل الفريدة، وينصح بالحصول على تدريبات في مجال التسلق قبل الإقدام على ذلك نظراً لخطورة الأمر، ويعتبر كل من أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر أفضل وقت في العم لتسلق الجبل.
يعد جبل ماترهورن من الجبال المعروفة في الألب، ويبلغ ارتفاعه 4,478 متراً، وهو يمتد على الحدود بين دولتي إيطاليا وسويسرا، ويبعد 10 كيلومترات جنوب غرب قرية زيرمات في سويسرا، وتشبه قمة هذا الجبل عند النظر إليها من الجانب السويسري شكل القرن، وتعني كلمة ماترهورن تقريباً القمة في المروج.

5 المتحف الوطني

 المتحف الوطني يقع المتحف في مدينة زيوريخ، ويقدم نظرة عميقة لطبيعة التاريخ والثقافة السويسرية منذ بداياتها وحتى يومنا الحالي، كما يشتمل على العديد من المعارض التي تناقش نفس الموضوعات.

قمة جونقفرو

قمة جونقفرو يبلغ ارتفاع هذه القمة 4,158 متراً، وتقع في جنوب سويسرا، وهي من قمم جبال الألب، وقد تم الصعود إليها أول مرة من قبل الأخوين ماير في عام 1811م، ويبلغ ارتفاع الممر الجبلي يونغفراو 3,454 متراً، وهو أعلى نقطة تصلها القطارات في أوروبا، وهو يحتوي على معهد علمي يتشتهر بالسياح، وتشتهر المنطقة بمناظرها والرياضات الشتوية فيها.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.

Bouton retour en haut de la page
Fermer